ادعية يوم الجمعة

ادعية يوم الجمعة


فضل ادعية يوم الجمعة وقراءة سورة الكهف

لسورة الكهف فضائل كثيرة وقد ورد في فضلها أحاديث منها:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” من قرأ العشر الأواخر من سورة الكهف عصم من فتنة الدجال ” .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” من قرأ الكهف يوم الجمعة فهو معصوم إلى ثمانية أيام من كل فتنة تكون، فإن خرج الدجال عصم منه ”
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” من قرأ سورة الكهف كانت له نورا من مقامه إلى مكة، ومن قرأ عشر آيات من آخرها ثم خرج الدجال لم يضره ”
وأخرج الحاكم وصححه من حديث أبي سعيد أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ” من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة أضاء له من النور ما بين الجمعتين ”
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة سطع له نور من تحت قدمه إلى عنان السماء يضيء له يوم القيامة، وغفر له ما بين الجمعتين ”
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” ألا أخبركم بسورة ملأ عظمتها ما بين السماء والأرض ولكاتبها من الأجر مثل ذلك ومن قرأها يوم الجمعة غفر له ما بينه وبين الجمعة الأخرى وزيادة ثلاثة أيام ومن قرأ الخمس الأواخر منها عند نومه بعثه الله من أي الليل شاء؟ قالوا: بلى يا رسول الله، قال: سورة أصحاب الكهف ”
قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” البيت الذي تقرأ فيه سورة الكهف لا يدخله شيطان تلك الليلة .

ادعية يوم الجمعة مكتوبة

استغفر الله العظيم من كل ذنب أذنبته ومن كل فرض تركـــــتــه ومن كل إنسان ظلـمـتــــه ومن كل صالح جـفــوتــــه .
استغفر الله العظيم من كل ظالم صاحـــبتــه و من كل بـــر أجـــــلتـــــه و من كل ناصح أهنــتـــــه ومن كل محمود سئـمــتـــه .
استغفر الله العظيم من كل زور نطقت بــــه و من كل حق أضــعــتـــــه ، استغفر الله العظيم من كل باطل إتبعــتـــــه و من كل وقت أهــــدرتــــه و من كل ضمير قـــتلــــته .
استغفر الله العظيم من كل سر أفشـــيـــــتـــه و من كل أمين خدعــتـــــه و من كل وعد أخلــفـــــتـــه ، ومن كل عهد خــــنتــــه ، ومن كل امرئ خذلـــتـــه ، ومن كل صواب كتمــــته ، و من كل خطأ تفوهــت بـــه .
استغفر الله العظيم من كل عرض هتكتــــه ، ومن كل ستر فضـحـــتــه ، ومن كل لغو سمعــــتــــه .
استغفر الله العظيم من كل حرام نظرت إليـــه ، و من كل كلام لهوت بـــه ، ومن كل إثــم فـعـــــلتــــــــه ، ومن كل نصح خالفتـــــه ، ومن كل علم نـســيــتـــــــــه .
استغفر الله العظيم من كل شك أطعـتـه ، ومن كل ظن لازمته ، ومن كل ضلال عرفتـــه ، و من كل ديــن أهمــلــتـــــــه ، استغفر الله العظيم من كل ذنب تبت لك به .
استغفر الله العظيم من كل ما وعــدتـــك به ، ثم عدت فيه من نفسي ولم أوفى به .
استغفر الله العظيم من كل عمل أردت به وجهك فخالطني به غيرك ، ومن كل نعمة أنعمت على بها فاستعنت بها على معصيتك .
استغفر الله العظيم من كل ذنب أذنبته في ضياء النهار أو سواد الليل أو في ملأ أو خلا أو سراً أو علانية ، استغفر الله العظيم من كل مال إكتسبته بغير حق ،استغفر الله العظيم من كل علم سُـئـلـت عنه فكتمته .
استغفر الله العظيم من كل قول لم أعمل به و خالفته ، استغفر الله العظيم من كل فرض خالفته ومن كل بدعه أتبعتها ، ومن جميع الذنوب كبائرها وصغائرها .

فضل ادعية يوم الجمعة وقراءة سورة الكهف

اللهمّ لا ملجأ ولا منجي منك إلّا إليك إنّك على كلّ شيءٍ قدير، ربنا آتنا من لدنك رحمة وهيء لنا من أمرنا رشدًا.
ربنا اكشف عنا العذاب إنا مؤمنون، يامن تعيد المريض لصحته وتستجيب دُعاء البائس اشفي كل مريض.
اللهم يا مسهل الشديد وملين الحديد ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم فى أمر جديد ، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق.
يا مقيل العثرات ، يا قاضي الحاجات اقضي حاجتي ، و فرج كربتي ،و ارزقني من حيث لا أحتسب .
اللهم يا باسط اليدين بالعطايا، سبحان من قسم الأرزاق ولم ينس أحداً، اجعل يدي عُليا بالإعطاء ولا تجعل يدي سفلى بالاستعطاء إنك على كل شيء قدير.
اللهم سخر لي رزقي ، و اعصمني من الحرص و التعب فى طلبه ، و من شغل الهم ،و من الذل للخلق ، اللهم يسر لى رزقاً حلالاً ، و عجل لي به يا نعم المجيب.
اللهم إن كان رزقي في السماء فانزله و إن كان في بطن الأرض فأخرجه وإن كان بعيداً فقربه و إن كان عسيراً فيسره و إن كان قليلاً فأكثره
و بارك فيه برحمتك يا أرحم الراحمين .
فضل ادعية يوم الجمعة وقراءة سورة الكهف

افضل ادعية يوم الجمعة مكتوبة

اللهم إكفني بحلالك عن حرامك و اغنني بفضلك عمن سواك.
اللهم إني أعوذ بك من الهم و الحزن و الكسل و البخل و ضلع الدين و غلبة الرجال .
اللهم أرزقني رزقاً لا تجعل لأحدٍ فيه منَه ولا في الآخرة عليه تبعةٌ برحمتك يا أرحم الراحمين.
اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً،
اللهم رحمتك أرجو، فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت.
اللهم ارزقنا رزقا حلالا طيبا مباركا فيه كما تحب وترضى يارب العالمين ”
اللهم كما صنت وجهي عن السجود بغيرك، فصن وجهي عن المسئلة لغيرك.
يا الله يارب يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام أسئلك بإسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً برحمتك يا أرحم الراحمين.

مواضيع مفيدة ذات صلة ننصح بتصفحها